منتدى الترفيه
منتدى الترفيه و المتعة


مرحباً منتدى الترفيه و المتعة
 
الرئيسيةالبوابةالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  التقشف الرياضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 70
نينجا : 18998
جوك : 0
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: التقشف الرياضي   السبت مارس 12, 2011 11:19 am

بسم الله ا لرحمان الرحيم

التقشف او ترشيد النفقات هي سياسة تنهجهاالدول والافراد على حد سواء لوضع سياسة مالية متوازنة مع الامكانيات المتاحة ويهدف التقشف بالاساس توفير الموارد المالية لقادم الايام و ترقبا لاوضاع الغير المستقرة...والسياسة الكروية لا تخرج عن هدا النطاق فهي تحتاج لمنهجية سديدة وتخطيط قويم وبرنامج معقلن يستهدف تحقيق التوازن بين الامكانيات المتوفرة والطموحات المرجوة...فالتقشف في السياسة الكروية تفتقدها بعض النوادي المغربية ان لم اقل كلها...

فالتقرير المالي والادبي الدي يكون الحجر الاساسي الدي يبنى عليه الموسم الرياضي لكل فريق فهدا التقرير المالي بمثابة دفتر التحملات التي تسير عليه الفرق... فتوضح الميزانية التي سيعتمدها الفريق خلال الموسم..هده الميزانية التي تشمل التعاقد مع المدربين واستقطاب اللاعبين...وتخصيص الراوتب والمكافاءت لجميع مكونات الفريق . وبعد المشوار تجد كل الفرق تتخبط في مشاكل التسير المالي وتتعدى الميزانيات التي كان مسطر لها في الاول ودلك يكون نتيجة عدم الاستقرار الطاقم التدريبي وتغيير واستبدال اللاعبين وهو ما يستنزف ميزانية الفريق الدي يصبح همه الوحيد هو البحت عن مصادر الموارد المادية في غياب شبه تام لدعم الجهات الوصية ولغياب التزويد الكافي من السيولة المالية من طرف المستشهرين .

لكن دعوني ادخل في صلب الموضوع ولمادا اخترت التقشف الرياضي كعنوان ...واريد ان اتحدث عن التقشف المعنوي وليس العيني المادي . ستقولون كيف سيكون هدا التقشف ان لم يدخر من اجله المال لاجيبكم واخبركم عن ظاهرة تنخر جسد الفرق المغربية وقلما نجدها في الدول الاوروبية الا وهي ظاهرة "العقوبة المسلطة على اللاعب "اول ملاحظة تتبادر الى الدهن عندما يرتكب لاعب ما مخالفة سواء في الملعب او خارجه ...تسلط اللجنة التاءديبية للفريق عقوبة التوقف عن خوض اللقاءات القادمة هده العقوبة قد تقصر او تطول حسب اهواء هده اللجان التاءديبية وتفرض على اللاعب غرامة كبيرة ...وهنا يتساءل الكثير منكم ما علاقة التقشف المعنوي بهدا الاجراء الدي يمس مصلحة اللاعب فقط دون الفريق هنا ساشرح موضحا ماهو التقشف المعنوي الدي على الفرق المغربية ان تنهجه فالتقشف يحيلنا على الحيطة والحدر اثناء نهج هدا الاسلوب ويعتبر راس مال كل فريق هو اللاعبين الدين لهم الدور الرئيسي في تحديد مصير المباريات فالفريق يحتاج لكل لاعبيه حتى يحافظ على استقراره في تفاهم المجموعةوعندها تكون النتائج متواصلة وجيدة من خلال تجانس المجموعة الواحدة ...وعندما تعاقب اللجنةالتادبية للفريق لاعب او لاعبين بعقوبة التوقيف لاشعار اخر بصبح التبدير والاصراف للجهود المبدولة في اول الموسم وينعكس بسلب على نتائج المجموعة نظرا للاختلال الواقع بسبب غياب احد الراكائز الاساسية وناخد مثال على هدا القول حتى ندعم راينا اكثر ونوضح الصورة بجلاء.

للاعبيى الدفاع الحسني الجديدي وهما عبد الله لهوا و الدمياني لاعبان بارزان ومؤثران في المنظومة الجديدية عاقبهما فريقهما بتوقيف عن الاعب الى اجل غير مسمى بسبب غيابهما عن التداريب ودون اقناع اللجنة بمبررات الدلائل التي ادلو بها للفريق ونتيجة من هدا الاجراء هو تراجع مستوى الفريق الجديدي ومعاناته الطويلة هدا الموسم ودلك بسبب هده القرارات الجائرة . وكلنا نعرف الموقف الحرج الدي واجهه الهوا والمشاكل التي يواجهها الدمياني مع المكتب المسير هنا نضع التساؤل الكبير لمادا لا تتقشف الاندية المغربية بادخار لاعبيها بالكامل للحفاظ على نسق الفريق وانسجامه الدي يكبر من دورة للاخرى وفرض غرامات مالية للاعب غير المنضبط وبالتالى الحاجة المستمرة لهؤلاء للاعبين لخدمة الفريق دون التسبب في حالة الانقطاع وفقدان التوازن .

ولكم اكبر مثال على ما اقول هو الفريق العسكري الدي عهدنا فيه الصرامة والانضباظ حيث عاش هدا الموسم في الجزء الاول منه مع المدرب عزيز العامري فصول تراجيديا بينه وبين مجموعة من الاعبين وهم لمناصفي مديحي وادوش شادلي اضف اليهم ابعاد العسكري بسبب حسابات ثنائية او عقابية تروم ابعاد هؤلاء لاعبين عن مجموعة من المباريات قد تصل الى دور الدهاب بالكامل والنتيجة هي فقدان عديد من المباريات.. ضياع النقط ببشاعة داخل الميدان ...غياب الانسجام وروح المجموعة ...والاعتماد على شبان الفريق...انها العشوائية في التسير والتبدير المبتدل والمبهدل للفريق الالقاب ..لفريق الزعيم . لمادا لايلجئ المكتب المسير واللجنة التاديبية لحصر العقوبات في الغرامات والاحتفاظ باللاعبين لانهم كنز الفريق وروحه .

التقشف الوحيد الدي نجده في البطولة هو الدفاع ثم الدفاع حتث تغيب الاهداف .

هدا هو التقشف الدي حاولت ان اشير اليه واسالكم رواد واعضاء المنتدى :

هل انتم متفقون مع سياسة ضرب الجيب دون القدم ?

عدرا عن الاطالة و لكم كامل الحرية للنقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jokir.forummaroc.net
Admin
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 70
نينجا : 18998
جوك : 0
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: التقشف الرياضي   السبت مارس 12, 2011 11:31 am

hhhhhhhhhhhh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jokir.forummaroc.net
rajawi
ڭنين
ڭنين
avatar

عدد المساهمات : 20
نينجا : 14760
جوك : 30
تاريخ التسجيل : 07/03/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: التقشف الرياضي   السبت مارس 12, 2011 2:14 pm

hhhhhhhh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
la fouine
نينجا
نينجا
avatar

عدد المساهمات : 63
نينجا : 15136
جوك : 4
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: التقشف الرياضي   الإثنين مارس 14, 2011 11:41 am

lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التقشف الرياضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الترفيه :: منتدى كورة عامة :: قسم الوداد والرجاء البيضاوي-
انتقل الى: